Loading Atrc
توظيف التكنولوجيا التحويلية في تحقيق أهم الابتكارات

عدّ مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة (ATRC) صرحاً شاملاً لأبحاث التكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. وقد تمّ تأسيس المجلس ليساهم في قيادة وتشكيل استراتيجية البحث والتطوير في شتى المجالات الأكاديمية والصناعية في أبوظبي فنحن اليوم مسؤولون عن الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة، وتوظيف سياسات مرنة تساهم في تسريع آليات اتخاذ القرارات البحثية.

Home
Home small
ATRC
تنمية مجتمع علمي متعاون
icon white1

تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للأبحاث والتطوير من خلال استقطاب المواهب العالمية ضمن مجالات الأبحاث المهمة.

atrc_icon_2_white

بناء منظومة ديناميكية للأبحاث والتطوير بحيث توفر المزيد من الفرص وتُعالج اليوم تحديات المستقبل.

atrc_icon_3_white

استقطاب المواهب البحثية المحلية ودعم تنميتها في كافة مجالات منظومة الأبحاث والتطوير.

atrc_icon_4_white

المساهمة في الاقتصاد القائم على المعرفة في أبوظبي من خلال توظيف منتجات الأبحاث والتطوير بشكل تجاري في الأسواق المحلية والعالمية.

atrc_icon_5_white

تطوير الشراكات المحلية والعالمية التي تعزز من تأثير عملنا على المجتمع والاقتصاد.

ATRC
مجالات أبحاثنا
  الرعاية الصحية
الاستدامة والبيئة والطاقة
الغذاء والزراعة
الطيران والفضاء
السلامة والأمن
النقل
ATRC
محاورنا

نستثمر في المستقبل، ونبحث في المجالات العلمية التحويلية التي تساهم في صناعة التكنولوجيا المستقبلية. كما نعمل على صياغة وتأسيس المجهودات البحثية التطبيقية والأسس العملية المرتبطة بها لإحداث تغيير جذري إيجابي في مواجهة أصعب التحديات العالمية المستقبلية، ولتلبية متطلبات التنافسية العالمية، التي تجتمع لتجسيد أفضل الأفكار التكنولوجية المتقدمة. وتحت مظلة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، نعمل على إدارة مشاريع البحث والتطوير، ونحرص في نفس الوقت على إيجاد مسار إبداعي واضح ينقل أهم الابتكارات من المختبرات العملية إلى السوق التجاري لخدمة عملائنا وشركائنا.

Purpose
أسباير

تقود أسباير المسيرة نحو ابتكار التكنولوجيا التحويلية المستقبلية، فهي تعمل على صياغة المجهودات البحثية التطبيقية لمواجهة التحديات المستقبلية، وتتميز في إطلاقها للتحديات الكبرى والمسابقات الدولية التي تجمع ما بين أفضل تصورات التكنولوجيا المتقدمة. وتعد أسباير ذراع إدارة برامج ومشاريع البحث والتطوير لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، حيث تحرص في نفس الوقت على إيجاد مسار إبداعي واضح ينقل أهم الابتكارات من المختبرات العملية إلى السوق التجاري.

اقرأ المزيد
Purpose
معهد الابتكار التكنولوجي

يركز معهد الابتكار التكنولوجي عمله على البحوث التطبيقية وابتكار القدرات التكنولوجية المتطورة، حيث يضمّ مراكز متخصصة في مجالات البحوث الكمية وبحوث الروبوتات المستقلة والتشفير والمواد المتقدمة والأمن الرقمي والطاقة الموجهة والأنظمة الآمنة. ومن خلال العمل مع بوتقة من أفضل المواهب العالمية، والجامعات المرموقة، والمراكز البحثية المتطورة، ونخبة من الشركاء العالميين، يعمل مركز الابتكار التكنولوجي على تشكيل مجتمع من المفكرين والمبدعين في المجال التكنولوجي في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تنمية الاقتصاد المبني على المعرفة.

اقرأ المزيد
ATRC
أهم الأخبار

نحقق كل يوم ابتكارات رائدة في التكنولوجيا المتقدمة من مراكزنا المنتشرة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعرّف على أهم التطورات عبر هذه الصفحة.

كافة الأخبار
مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة يعين أول رئيس تنفيذي لإدارة ’أسباير’دكتور آرثر موريش لديه أكثر من 30 عاماً من الخبرة المهنية في مناصب قيادية ق...
إحياء المستقبل في أبوظبي قد يكون آخر ما تتوقع أن تجده في مجموعة حاويات شحن في وسط المدينة هو مزرعة خضراوات....
مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة يطلق ’أسباير ‘ لقيادة ابتكارات التكنولوجيا التحويلية المستقبلية أعلن مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي تم إطلاقه مؤخراً في أبوظبي، اليوم عن خططه الرامية لقيادة تطوي...
محمد بن زايد يعين أمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجل...
ATRC
نُلهم الطموحات. ونقود الابتكار.

كيف سيبدو المستقبل؟ وكيف سنحققه معاً؟

يؤدي مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة دوراً ريادياً في الاستجابة لأهم الأسئلة المعاصرة - فنحن نمتلك قدرة متميزة على تشكيل وبناء مستقبلنا بأيدينا.

 

اكتشف المزيد عنا وعن عملنا وما نطمح بتحقيقه لإمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

ATRC