News

أبوظبي تعلن عن إطلاق الدوري الأكبر عالميًا لسباق المركبات ذاتية القيادة

a2rl_2

 

  • يهدف دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة من تنظيم أسباير لدعم تطوير وسائل النقل ذاتية القيادة والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي وفتح آفاق جديدة في مستقبل التنقل
  • أبوظبي تعزز موقعها كعاصمة عالمية في مجال سباقات المركبات ذاتية القيادة حيث يتم الإعلان اليوم عن أول سباق للسيارات يقام خلال الربع الثاني من عام 2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بطولات متنوعة خلال عام 2023 منها سباقات الدرونات وآليات الطرقات الوعرة وغيرها

 

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة: 17 مارس 2023 - أعلنت أسباير اليوم عن إطلاقها الدوري الأكبر عالميًا لسباق المركبات ذاتية القيادة يفتتحه سباق السيارات خلال الربع الثاني من عام 2024، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية الشركة الرامية لإنشاء مركز بحث وتطوير عالمي المستوى في أبوظبي

ويُقام سباق السيارات ذاتية القيادة في حلبة مرسى ياس الشهيرة، ومن المقرر أن يكون السباق الأول من نوعه ضمن دوري سباقات متنوعة لمركبات ذاتية القيادة. ويشهد السباق الذي يقدم جوائز تفوق قيمتها 2.25 مليون دولار أمريكي، مشاركة سيارات السوبر فورمولا من شركة دالارا، وذلك بدعم من شركة جابان ريس بروموشن JRP. وتُعد سيارات السوبر فورمولا الأسرع في العالم اليوم بعد سيارات فورمولا 1، وسوف يتم تجهزيها خصيصًا للمشاركة في سباقات السيارات ذاتية القيادة.

ويهدف دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التنقل ذاتي القيادة، واستضافة منافسات تساهم في دعم تطوير وسائل النقل ذاتية القيادة والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي. وتشهد التحضيرات لإطلاق البطولة إجراء أبحاث تطبيقية من شأنها المساعدة على تطوير حلول متقدمة ومنخفضة المخاطر، والتي تهدف إلى الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون من خلال تعزيز الكفاءة. كما تدعم البطولة تعزيز معايير السلامة والأداء في رياضة السيارات والنقل التجاري.

ومن خلال التعاون مع جابان ريس بروموشن، سوف تتمكن أسباير من الاستفادة من سيارة السباق الأكثر تطورًا في العالم لبلوغ آفاق جديدة من التطور والسرعات العالية في السيارات ذاتية القيادة. ويوفر الوصول الحصري إلى سيارة السوبر فورمولا من دالارا لبطولة أبوظبي لسباق السيارات ذاتية القيادة فرصة الاستفادة من الخبرة العريقة في إدارة السباقات لدى فريق جابان ريس بروموشن، والتي تعود إلى تأسيس الشركة في عام 1973.

وسوف يحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالأجواء الحماسية لسباقات السيارات ذاتية القيادة، ولا سيما مع توفير تحديثات مباشرة عن طريق الرسوم البيانية المقدمة بتقنيتي الواقع المعزز والافتراضي وشاشات العرض الحية.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال سعادة فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطوّرة: "نفخر بإطلاق دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة بالتوازي مع تزايد أهمية الإمارة بصفتها مركزًا رائدًا في تمكين مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ولاعباً فاعلاً في رسم ملامح اقتصاد خالٍ من الكربون. وتواصل سباقات المركبات ذاتية القيادة اكتساب مزيد من الزخم بفضل دورها المحوري في إحداث نقلة نوعية في مستقبل النقل والتنقل. ويسرنا الإعلان عن إطلاق الدوري الذي سوف يفتح لنا آفاقاً جديدة في مجال الآليات ذاتية القيادة، ودعمها في الاستعداد المسبق لمواجهة التحديات الناشئة مع توسع نطاق انتشارها. وتضمن البطولة الجديدة توفير منصة مجتمعية لعشاق رياضة السيارات، فضلًا عن تقديم نموذج تطوير مفتوح وتسريع وتيرة التقدم وإجراء الاختبارات وتحفيز الابتكارات. ويلعب التعلم الآلي والتعلم المعزز دورًا محوريًا في جمع البيانات وتطوير التقنيات اللازمة لهذه السيارات".

ومن جانبه قال يوشيهيسا يونو، رئيس شركة جابان ريس بروموشن: "نفخر في اليابان بإرثنا الرائد في مجالي رياضة السيارات والتكنولوجيا المتقدمة. وبوصفنا الجهة المنظمة لسلسلة سباقات سوبر فورمولا الرائدة في اليابان، يسرنا التعاون مع أسباير لإطلاق دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة، والتي تمزج بين التكنولوجيا والسباقات. ونتميز بخبرة تمتد أكثر من 50 عامًا تصدرنا خلالها طليعة عالم السباقات. وتمثل سيارة إس إف 23، التي سوف تشارك في السباق إنجازًا مهمًا من حيث الأداء التقني والحياد الكربوني، لذا من الرائع رؤيتها تعمل اعتمادًا على تقنيات ذاتية القيادة. وتعكس شراكتنا مع أسباير طموحاتنا الكبيرة ونتطلع قدمًا لانطلاق الدورة الافتتاحية من السباق".

وبدروه قال أندريا بونتريمولي، الرئيس التنفيذي لدى شركة دالارا: "لطالما كان اسم دالارا مرادفًا لرياضة السيارات على مدار 50 عامًا. وحرصنا دومًا على تصنيع سيارات سباق تصدرت مشهد المنافسات وفتحنا آفاقًا جديدة عند الإمكان. ويسرنا التعاون مع أسباير لرسم ملامح مستقبل التنقل، بما يتيح لنا مواصلة مسيرتنا وينسجم مع رؤيتنا في تصميم وتصنيع أسرع السيارات وأكثرها أمانًا على مستوى العالم. ويمهد دوري أبوظبي لسباق المركبات ذاتية القيادة الطريق نحو مستويات جديدة من الأداء والأمان والكفاءة ويعزز الاستدامة في تقنيات القيادة الذاتية، وهو مجال واعد سيكون له تأثير كبير في المستقبل".

وتفتتح أبوظبي دوري سباق المركبات ذاتية القيادة بسباق السيارات الذي ينطلق في عام 2024، وتتضمن السلسلة سباقات الدرونات وآليات الطرقات الوعرة وغيرها مما يعزز موقع أبوظبي كعاصمة عالمية لسباقات المركبات ذاتية القيادة. وتعد المشاركة بالسباقات مفتوحة أمام جميع الفرق المشاركة في البطولات السابقة وفرق الجامعات ومعاهد الأبحاث الحكومية والخاصة من جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://a2rl.io/