Featured News

ضمن مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات 2024... دائرة الصحة أبوظبي تتعاون مع شركة AI71 لتعزيز الابتكار في مجال الرعاية الصحية

  • News
MoU Signing with DoH

هذا التعاون يهدف لتعزيز العمل المشترك ودعم قطاع الرعاية الصحية من خلال توظيف حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي

 

دبي - الإمارات العربية المتحدة: 14 فبراير 2024 – وقعت AI71، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي أطلقها حديثاً مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي من خلال ذراع التسويق التجاري التابعة له فينتشر ون، اليوم مذكرة تفاهم مع دائرة الصحة أبوظبي على هامش القمة العالمية للحكومات 2024.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز مستوى الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ونقلها إلى حقبة جديدة من الابتكارات التقنية غير المسبوقة واستحداث آليات لتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ويعد المنتج الطبي RAZI71 المطور من قبل شركة AI71 باستخدام النموذج اللغوي فالكون أحد أبرز الأمثلة على ذلك، إذ صُمم لدعم القرارات العلاجية السريرية وتعزيز كفاءتها، كما له القدرة على زيادة دقة التشخيص وتكوين خطط لعلاج المرضى بحسب حالاتهم، إضافة إلى تحسين نتائج المرضى من خلال الاعتماد على البيانات ذات الصلة. وتعكس هذه الشراكة جهود دولة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية

ووُقعت الاتفاقية من قبل سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، وسعادة شهاب عيسى أبو شهاب، المدير العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة.

وفي معرض حديثه عن هذا التعاون غير المسبوق في المجال، قال سعادة شهاب عيسى أبو شهاب، المدير العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة: "تمثل هذه الشراكة بين شركة AI71 ودائرة الصحة أبوظبي نقطة تحول تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي. ونسعى من خلال AI71 إلى تعزيز مستوى الخدمة بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما نتطلع إلى توطيد التعاون من أجل دفع عجلة التطور وتحسين تجربة المرضى وتعزيز مرونة المنظومة الصحية في أبوظبي ودولة الإمارات."

ومن جانبها، قالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي: "ستساهم هذه الشراكة في توفير إمكانات غير مسبوقة للقطاع بما يضمن أرقى مستوى من الرعاية الصحية والحفاظ على اليسر والسهولة للمتعاملين والمرضى، وذلك كجزء من الجهود المستمرة نحو تمهيد الطريق لمستقبل مدفوع بتكنولوجيا الرعاية الصحية والابتكار."

وتسعى شركة AI71 لتحقيق تأثير غير مسبوق على مستوى الشركات والحكومات والقطاعات المتعددة، كما يعد التعاون مع دائرة الصحة خطوة مهمة في مسارها لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء منظومة قائمة على الذكاء الاصطناعي ووضع أسس البنية التحتية الذكية، إضافة إلى دعم القطاعات الحيوية لتحقيق نتائج مستدامة من خلال توظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي.