Loading Atrc
ATRC
إدارة البرامج
Aspire

أسباير

تشكّل أسباير ذراع مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة والمخصّصة لإدارة برامج التكنولوجيا، حيث يقع على عاتقها مسؤولية قيادة مسيرة ابتكار التكنولوجيا التحويلية المستقبلية.

تعمل أسباير مع الجهات المعنية في القطاعات الصناعية المختلفة والجامعات ومعاهد البحوث لتحديد التحديات والمشاكل، كما تقوم بإطلاق تحديات كبرى ومسابقات دولية تهدف إلى تحفيز الخبراء على إيجاد الحلول لأكثر المشكلات العالمية إلحاحاً. وتجمع أسباير بين الأفراد الموهوبين والأفكار والموارد والتكنولوجيا لتتمكن من إيجاد الحلول لأكثر التحديات تعقيداً.

البحوث التطبيقية
Aspire

معهد الابتكار التكنولوجي

يعتبر معهد الابتكار التكنولوجي محور الأبحاث التطبيقية والجهة الرئيسية المسؤولة عن الأبحاث في مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، فهو مركز عالمي رائد في مجال البحث والتطوير يركز على الأبحاث التطبيقية والقدرات التكنولوجية الحديثة. يتكون المعهد من سبعة مراكز بحوث مخصصة في مجالات علوم الكوانتوم والتشفير والمواد المتقدمة والأمن الرقمي بالإضافة إلى الطاقة الموجهة والأنظمة الآمنة.

ومن خلال العمل مع بوتقة من أفضل المواهب العالمية، والجامعات المرموقة، والمراكز البحثية المتطورة، ونخبة من الشركاء العالميين، نعمل على تشكيل مجتمع من المفكرين والمبدعين في المجال التكنولوجي، ونساهم في إثراء البيئة البحثية المتقدمة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. كما يعمل هذا المركز على إرساء وتعزيز مكانة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار ويساهم في تنمية وتحفيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

مجالات الأبحاث الرئيسية:

quantum
العلوم الكمية

تطوير وتسريع طرق معالجة المعلومات

Autonomous Robotics
الروبوتات المستقلة

تطوير نظم الروبوتيات المستقلة المستقبلية

Cryptography
علم التشفير

بناء أسس أنظمة الأمن الرقمي

Secure Systems
الأنظمة الآمنة

حماية شاملة وفعالة في مواجهة التهديدات في مجال التسيير الذاتي وفي عالمنا الزاخر بالأجهزة الذكية

Digital Security
الأمن الرقمي

الريادة في وضع طرق جديدة لجعل الأنظمة المستخدمة أكثر أمناً

Advance Materials
المواد المتقدمة

تطوير الهياكل الجديدة التي ستشكّل طرق البناء المستقبلية

Directed Energy
الطاقة الموجهة

التطبيقات الدقيقة لمصادر الطاقة العالية بما يتيح مستقبلاً أفضل